صحة

ما أعراض النوبة القلبية؟

اثنين, 06/25/2018 - 14:02

أنت تتناول قطع بلاستيك دقيقة بطرق لا تتخيلها

أربعاء, 06/13/2018 - 14:28

لقد أصبحنا أكثر اطلاعا على مدى التلوث الذي يسببه البلاستيك لبيئتنا، وفي السنوات الأخيرة وجه اهتمام كبير إلى كيفية قيام قطع اللدائن الدقيقة -وهي قطع صغيرة يتراوح قطرها بين خمسة ملليمترات ومئة نانومتر- بملء البحار، وكيف تشق طريقها إلى المخلوقات التي تعيش فيها. وهذا يعني أن هذه الجسيمات البلاستيكية الموجودة في المحيطات تدخل ضمن السلسلة الغذائية في نهاية المطاف إلى أجسادنا.

برنامج حمية غذائية لتخفيض ضغط الدم خلال أسبوعين بلا أدوية

أربعاء, 06/13/2018 - 13:17

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن اتباع برنامج طبيعي قائم على حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، يمكن خلال أسبوعين أن يخفض ضغط الدم بسرعة تماثل الأدوية.

الدراسة أجراها باحثون في جامعة سانت أندروز البريطانية، وعرضوا نتائجها، اليوم الثلاثاء، أمام مؤتمر الجمعية الأمريكية للتغذية، الذي عقد بين يومي 9 و12 يونيو/ حزيران الجاري في مدينة بوسطن الأمريكية.

من فوائد «الزنجبيل المطحون»

أربعاء, 05/23/2018 - 19:58

هو نباتٌ من الفصيلة الزنجبيلية، يمتاز برائحته القوية وطعمه اللاذع، بالإضافة إلى لونه الأبيض المصفر، حيث يعتبر الزنجبيل من أهمّ الأعشاب طبياً؛ لاحتوائه على العديد من المواد الغذائية التي تحمي من الأمراض، كالكالسيوم والكربوهيدرات والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وفي هذا المقال سنذكر فوائد الزنجبيل المطحون بالإضافة إلى طرق استخدامه. 

فوائد الزنجبيل المطحون 

صلصة الطماطم تحميك من السرطان

أربعاء, 05/23/2018 - 19:43

كشفت دراسة إسبانية، عن أن عصير الطماطم المطبوخ يعزز مستويات البكتيريا الصحية في الأمعاء ويمنع الإصابة بسرطان المعدة، وذكرت صحيفة ديلي ميل نقلا عن علماء جامعة "بوليتيكنيكا دي فالنسيا"، أن خمائر الطماطم لها تأثير أفضل في الأمعاء عند طبخها أكثر من تناولها نيئة.

الكشف عن مفاوضات « سرية » بين الأطباء المضربين والحكومة

أحد, 05/20/2018 - 17:14

 

أفادت مصادر خاصة لـ « صحراء ميديا » أن جولة من المفاوضات السرية جرت بين الحكومة والأطباء المضربين، من أجل التوصل لحل ينهي الإضراب الذي أثر على عمل المؤسسات الصحية في البلاد.

وقالت هذه المصادر إن المفاوضات تقودها من جانب الحكومة كومبا با، وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، وقادة النقابات الطبية من طرف الأطباء.

انخفاض الكربوهيدرات يحسن السيطرة على مرض السكري

ثلاثاء, 05/08/2018 - 10:04

أفادت دراسة أمريكية حديثة، أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات يمكن أن تحسن من السيطرة على السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الأول.

الدراسة أجراها باحثون بمستشفى بوسطن للأطفال في الولايات المتحدة، ونشروا نتائجها اليوم الإثنين، في دورية (Pediatrics) العلمية.

وتتواجد الكربوهيدرات بكثرة في الخضراوات الغنية بالنشا، مثل البطاطا والذرة، والحبوب ومنتجاتها مثل الخبز، وجميع الحلويات والمخبوزات المُصنعة.

6 أسئلة حول ارتفاع ضغط الدم‬

أحد, 04/22/2018 - 15:50

يعد ارتفاع ضغط الدم من أمراض العصر ‫الخطيرة؛ حيث إنه يتسبب في الإصابة بأزمات قلبية و

دراسة طبية: اللحوم الحمراء تخفي خطراً قاتلاً

جمعة, 04/06/2018 - 09:04

توصل علماء من بريطانيا إلى أن استبعاد اللحوم الحمراء من الوجبات الغذائية يخفض بدرجة كبيرة خطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء.

ودرس علماء جامعة ليدز البريطانية البيانات الصحية لـ 32 ألف امرأة بريطانية كن تحت المراقبة الطبية على امتداد 17 سنة، واكتشفوا أن 335 منهن مصابات بسرطان القولون و119 بسرطان المستقيم.

الصفحات