صحة

التلغراف: لقاح شامل يمكنه التغلب على جميع سلالات كورونا في غضون عام

أحد, 02/14/2021 - 12:32

نشرت صحيفة التلغراف تقريرا لجينيفر ريغبي، مراسلة الصحة، بعنوان “لقاح شامل يمكنه التغلب على جميع سلالات كورونا في غضون عام”.

وتقول الكاتبة إن الباحثين يقولون إن لقاحًا شاملا من شأنه أن يكون فعالا في التصدي لجميع سلالات فيروس كورونا من خلال استهداف جوهر الفيروس بدلاً من مجرد بروتينه يمكن أن يتوفر في أقل من عام.

قصة مكتشف كورونا

اثنين, 02/08/2021 - 17:03

بعد عام من وفاته متأثرا بإصابته بكوفيد-19، عبر سكان مدينة ووهان الصينية عن امتنانهم للطبيب الذي دق ناقوس الخطر لأول مرة محذرا من تفشي الوباء قبل الإقرار الرسمي بوجوده.

فقد بات لي ون ليانغ، وهو طبيب عيون في مستشفى بالمدينة، أحد أبرز الشخصيات في الأيام الأولى لانتشار المرض في ووهان عندما حاول التحذير من ظهوره، لكنه واجه توبيخا من الشرطة على "نشر الشائعات".

كم هي المدة التي تستمر فيها مناعة المتعافين من كوفيد-19؟

اثنين, 02/08/2021 - 16:41

ما المدة التي ينبغي عليك أن تنتظرها للحصول على اللقاح بعد إصابتك بفيروس كورونا المستجد؟ وما المدة التي تستمر فيها المناعة لدى المتعافين من كوفيد-19؟

 

حتى لو كنت مصابًا بالفعل بفيروس كورونا وتعافيت منه، ينبغي عليك أن تحصل على لقاح مضاد لفيروس كورونا لأنه من الممكن أن تصاب بالعدوى مرة أخرى، كما حدث للعديد من الأشخاص في الولايات المتحدة وحول العالم.

 

 

حُقن بـ5 جرعات من لقاح كورونا بالخطأ.. لن تصدق ماذا حصل له

أحد, 02/07/2021 - 21:10

تلقّى عامل صحي في سنغافورة بالخطأ 5 جرعات من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″، فما الذي حدث له بعد ذلك؟ وما آخر المعطيات عن الآثار الجانبية للقاحات كورونا؟

 

نبدأ من سنغافورة حيث حصل موظف في مركز سنغافورة الوطني للعيون (SNEC) عن طريق الخطأ على ما يعادل 5 جرعات من لقاح "فايزر-بيونتك" (Pfizer-BioNTech) المضاد لفيروس كورونا..

 

وذلك وفقا لتقرير نشره موقع ذا ستريتس تايمز (The Straits Times) كما نقله موقع روسيا اليوم.

هذه أفضل الأطعمة للتحكم في السكري

أحد, 02/07/2021 - 21:00

تساهم العديد من العوامل في تطور مرض السكري مثل السمنة والتدخين وقلة النشاط البدني واستهلاك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. ولكن أصبح دور الكربوهيدرات الغذائية مثير للجدل في العديد من الدراسات، حيث كانت استجابة الجلوكوز ترتبط، في العديد من الدراسات السابقة، ارتباطًا مباشرًا باستهلاك الكربوهيدرات، أي أنه عندما يتناول المريض المزيد من الكربوهيدرات، فإن مستويات الجلوكوز تميل إلى الزيادة.

13 علامة تحذيرية تخبرك أن وضعك الصحي سيئ

ثلاثاء, 01/26/2021 - 12:42

ربما تعتقد أنك بصحة جيدة، لكن قد يكون لجسدك رأي مختلف، فقد لا يبدو تشقق الشفاه أو الأقدام الباردة أو رائحة الفم الكريهة مشكلة كبيرة بالنسبة لك، ولكن هذه الأعراض البسيطة طريقة يعتمدها جسمك لتحذيرك من وجود خطب ما.

 

وفي هذا التقرير سنقدم لك أبرز العلامات التحذيرية التي يطلقها جسمك ليخبرك أنه ليس على ما يرام، وأيضا نصائح للحفاظ على صحتك وحماية جسمك من الشيخوخة.

 

ونبدأ مع علامات تشير إلى أن وضعك الصحي سيئ:

 

وُصف بالمعجزة.. هل يقهر هذا الدواء كورونا؟

سبت, 01/23/2021 - 13:31

توصلت دراسة حديثة إلى أن عقارا معروفا ورخيصا يمكن أن يقلل وفيات مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد بنسبة 75%، في حين وصفه أحد الأطباء بأنه علاج معجزة، فما هو؟ وما المعطيات المتوافرة حوله؟

ما هي فوائد الرمان؟

خميس, 01/21/2021 - 14:01

محتويات ١ فوائد الرمّان ١.١ فوائد الرمّان حسب درجة الفعالية ١.١.١ احتمالية فعاليته (Possibly Effective) ١.١.٢ لا توجد أدلة كافية على فعاليته (Insufficient Evidence) ١.٢ فوائد الرمان لمرضى السكري ١.٣ فوائد الرمان لمرضى ضغط الدم ١.٤ فوائد الرمان للكبد ١.٥ فوائد الرمان للمعدة والجهاز الهضمي ١.٦ فوائد الرمان للقلب ١.٧ فوائد الرمان للدم ١.٨ فوائد الرمان للرجيم والكرش ١.٩ فوائد الرمان للحامل والجنين ١.١٠ دراسات حول فوائد الرمان ٢ القيمة الغذائيّة للرمان

آخر الدراسات.. الحديث مع المُصاب ينقل كورونامنذ

أربعاء, 01/20/2021 - 23:05

كثرت الأقاويل والأبحاث والدراسات على مدار عام بأكمله عن طرق انتقال فيروس كورونا بين البشر، وهل هي باللمس أم التنفس أو السعال أو مجرد التقارب وغيرها من أساليب نقل العدوى. لكن يبدو أن الجديد في الأمر هو "التحدث" الذي ربما يكون مسؤولاً عن زيادة انتشار العدوى بين البشر، بحسب أحدث الدراسات.

كم تدوم مناعة الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا؟

أربعاء, 01/20/2021 - 21:56

توصلت دراسة بريطانية أجريت على عاملين في مجال الرعاية الصحية إلى أن من أصيبوا بكوفيد-19 يتمتعون على الأرجح بمناعة من المرض لمدة خمسة أشهر على الأقل، لكن هناك أدلة على أن من يحملون أجساما مضادة ربما يحملون الفيروس وينشرونه.

الصفحات