صحة

هذه هي الأسباب التي تجعل الناموس يلاحقك أكثر من غيرك

ثلاثاء, 01/03/2017 - 11:02

قد تلاحظ أنّ الناموس يلاحقك ويلسعك دون غيرك من الأشخاص. ولا شكّ في أنك تتساءل عن سبب ذلك... لذا يجب ان تعرف  أن ذلك يرتبط بعوامل مختلفة.

 

1 من تلك العوامل فئة الدم. فالأشخاص الذين ينتمون إلى فئة الدم O هم الأكثر عُرضةً للسعات الناموس ويليهم أصحاب الفئتين B وA.

 

 

علاج جديد لمرض السكري قد يغني عن حقن الأنسولين

ثلاثاء, 01/03/2017 - 02:23

بدأ علماء بريطانيون مشروعا واعدا لانتاج نظام عضوي يسرب كمية كافية من الانسولين تلقائيا كلما ارتفعت مستويات السكر في دم المصاب.

ويرجح أن تقترب نهاية حقن مريض السكري من النوع الأول، بالانسولين كل يوم مرة أو أكثر.

وهذا يعني تحسين حياة ونشاط الملايين من المصابين ليعتمدوا على أنفسهم من خلال كبسولةٍ تضم خلايا انسولونية محضرة مخبريا تستمر في عملها لسنوات.

وكالة اطلس انفو

علاج السرطان بالذهب ينتظر موافقة “الصحة المصرية”

أربعاء, 12/28/2016 - 13:13

عكف فريق طبي مصري أكثر من 7 سنوات على العمل لتطوير علاج لمرضى السرطان بمصر، ليرتكز العلاج الطبي الحديث على جزئيات الذهب النانومترية في علاج مرض السرطان.

مزيج القرفة والعسل يعالج 3 أمراض ويخلصكم من الوزن الزائد!!

جمعة, 11/18/2016 - 08:32

أفاد موقع “healthycures” بأنّ هناك 3 أمراض بالامكان الوقاية منها في حال تم تناول خليط القرفة والعسل الأبيض النقي، بالإضافة إلى تخفيض الوزن.

1- التهاب المرارة: عليكم بمزج ملعقتين من مسحوق القرفة المخلوطة مع ملعقة من العسل الأبيض في كوب من الماء الفاتر ليشرب يوميا، وهذا سيقضى على البكتيريا التي تتواجد في المرارة.

حتى الاطباء مصدومون لان هذا الشراب قادر على ان يعالج السكري في ايام معدودة

جمعة, 11/18/2016 - 08:29

مرض السكري مشكلة صحية شائعة جدا وهناك نوعان رئيسيان من مرض السكري من السكري من النوع 1 في الجسم والتي لا تنتج الأنسولين و داء السكري من النوع 2 في الجسم والتي لا تنتج ما يكفي من الأنسولين أو الذي يتم انتاجه ولا يعمل بشكل صحيح.

بعض من الأعراض الشائعة لمرض السكري وتشمل التعب وفقدان الوزن والعطش المفرط وزيادة التبول.

لا يوجد علاج لمرض السكري مع مستوى السكر في الدم ولاكن هناك علاجات يمكنك بها العيش حياة طبيعية تماما.

صحة: 7 أنواع من السرطان قابلة للشفاء بسهولة

أحد, 11/13/2016 - 22:43

طفرة نوعية أحدثتها تقنيات التشخيص والعلاج الحديثة للأورام السرطانية التي ظلت لسنوات سبباً للوفاة ومصدراً للقلق لمجرد ذكرها. لكن هناك 7 أنواع من السرطانات أصبح بالإمكان علاجها بمنتهى السهولة بالأدوية المناسبة وقدر من الرعاية، خاصة إذا تم اكتشافها في وقت مبكر؟
وهي كالتالي بحسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالشؤون الصحية:
1 - سرطان عنق الرحم

دراسة تحذر من الأكل أثناء مشاهدة التلفزيون

أربعاء, 11/09/2016 - 10:57

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن الأسر التي تتناول وجبتها الرئيسية أثناء مشاهدة التلفزيون تزيد احتمالات تناولها لطعام غير صحي، ويقل استمتاعها بالوجبات عن الأسر التي تتناول العشاء بعيداً عن شاشة التلفزيون. 

وكتب الباحثون في دورية "أبيتيت" أن هذا ينطبق أيضاً على الأسر التي تتناول الطعام والتلفزيون مفتوح دون أن تركز على ما يعرض. 

صحة: خمسة أطعمة يُنصح بها مرضى السكري

اثنين, 10/31/2016 - 09:27

يعاني الكثير من الأشخاص من مرض السكري النوع 2، وهو الأكثر شيوعا، ويضطر المرضى في أغلب الأحيان لإجراء عمليات جراحية أو تناول أدوية مدى الحياة. 
  

وسط الوجه.. إزالة البثورمنه قد تقتلك!

سبت, 10/29/2016 - 00:48

لا يجب عليك إزالة البثور من وجهك، خصوصاً إذا كانت الطريقة التي تلجأ إليها للقيام بذلك من خلال المثلث الخطر. ويدرك معظمنا جيداً أن الضغط على البثور يحمل خطر الإصابة بالتهاب، ولكن على الرغم من ذلك نستمرّ بالقيام به. ووفقاً لأطباء الأمراض الجلدية لا يجب الاستمرار بذلك لأنه يمكن أن يتسبّب بقتلك فعلاً.

 

التوت علاج واعد للسمنة والسكري

جمعة, 10/28/2016 - 23:33

كشفت دراسة صينية أن مركبًا طبيعيًا مستخلصًا من التوت، يمكن أن يعالج السمنة والأمراض المرتبطة بها مثل السكري.

الدراسة أجراها باحثون بالأكاديمية الصينية للعلوم في بكين، ونشروا نتائجها اليوم الخميس، في دورية اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية (FASEB).

واختبر فريق البحث فاعلية مركب طبيعي مستخلص من التوت يدعى “روتين” (Rutin)، في تنشيط الدهون البنية في الجسم.

الصفحات