صحة

علماء أتراك يكتشفون مادة بديلة لتشخيص السرطان

أحد, 03/26/2017 - 13:35

أثمرت جهود علماء أتراك في جامعة الشرق الأوسط التقنية، على مدار السنوات العشر الماضية عن اكتشاف جزيء كيميائي جديد يستخدم في تشخيص الأنسجة المرضية (Histopathology)، وعلى رأسهاالسرطان. إضافة إلى استخدام الجزيء في مجالات الصناعات النسيجية والغذائية والإلكترونية والدوائية بعد تطويره.

أول رد رسمي من وزارة الصحة على ما تدولته وسائل الاعلام حول الأدوية المزورة

أحد, 03/19/2017 - 10:43

نفت وزارة الصحة ما تداولته وسائل الاعلام من قبل دكتور صيدلاني قدم نفسه على أنه نائب رئيس نقابة الصيادلة ، تحدث فيه عن أن نقابته وضعت اليد على 120 دواء مزور أو مقلد او غير أو غير مسجل داخل الصيدليات الموجودة في نواكشوط ، وذلك دون أن يعطي معلمات تثبت أنها مزورة حسب بيان توصلت وكالة كيفه للأنباء إلى نسخة منه .

وكالة كيفة

إلى حين توفّر المال لزراعة الأسنان، البديل هو جهاز حافظ المسافة

أربعاء, 03/08/2017 - 14:11

لضعف الإمكانات والافتقار للمال اللازم، يُرْجِئ كثيرون عملية زرع الأسنان بعد القلع لتكلفتها الموجعة التي تتخطّى 2000 دولار أميركي. وفي كثير من الحالات، يُترك المكان الفارغ بعد نزع السنّ الطبيعي من دون وضع أي سنّ صناعي ومن دون ترقيع بأي جسر.

بمرور الأيام ونتيجة الفجوة هذه، يبدأ عظم الفكّ في مكان اقتلاع السن بالذوبان بسبب إبقاء المنطقة بدون غطاء لسنوات طويلة.

نستلة تخفض السكر في شوكولاتة "كيت كات" بنسبة 10 في المئة

أربعاء, 03/08/2017 - 12:41

أعلنت شركة نستلة عن خفض نسبة السكر في منتجاتها من الشوكولاتة، مثل كيت كات ويوركي وآيرو، بواقع عشرة في المئة بحلول العام المقبل. ومن المقرر استبدال السكر بكميات أكبر من المكونات الموجودة في الشوكولاتة أو بمكونات أخرى غير صناعية، وستنخفض كذلك كمية السعرات الحرارية. ويعني هذا أن قرابة 7500 طن من السكر ستستخدم في صناعة منتجات أخرى للشركة. وقالت نستلة إن الخطوة قد تساعدها في أن يكون لها تأثير كبير على الصحة العامة.

دراسة تكشف عن وسيلة جديدة للتحكم فى السكر

سبت, 03/04/2017 - 13:40

أكدت دراسة حديثة ، للمركز القومى للبحوث ، أن إضافة ملعقة واحدة من القرفة إلى الطعام يعد أفضل وسيلة للتحكم في مستويات السكر والكوليسترول في الدم.وأضافت الدراسة التى أجرتها الدكتورة ناهد محمد عبد المجيد بقسم الصناعات الغذائية  بالمركز ونشرتها مجلة Medical Researchالصينية المعنية بالشئون الطبية ، أن الأثر الفعال للقرفة يكمن في إبطاء حركة الأمعاء في إفراغ محتوياتها من الطعام بمختلف أنواعه ودفعه إلي الأمعاء الدقيقة، الأمر الذي يسهم في عدم امتصاص الأمعاء

خطوات تحميك من سرطان القولون

سبت, 03/04/2017 - 11:03

سرطان القولون او سرطان الامعاء الغليظة هو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في انحاء العالم، وهو السبب الثاني لحدوث حالات وفيات بين الرجال والنساء في الولايات المتحدّة الأميركية.

نصائح لخفض ضغط الدم

ثلاثاء, 02/21/2017 - 12:48

لطالما نسمع من أجدادنا وكبار السن المحيطين بنا عن فائدة العلاجات الطبيعية لكثير من الأمراض عوضاً عن استخدام الأدوية والعقاقير الممتلئة بالمواد الكيمياوية ذات التأثير السلبي على الصحة.

أطباء ينصحون بالإقلال من تنظيف الأسنان!

خميس, 02/02/2017 - 17:50

من المتعارف عليه أنه يجب تنظيف الأسنان صباح ومساء كل يوم، وأن من الأفضل تنظيفها في كل مرة بعد تناول الطعام. ولكن مع ذلك هل الأمر هكذا في الواقع؟
يعتبر تنظيف الأسنان بشكل أدق عملية غير آمنة ولا يحبذ استخدام معجون وفرشاة الأسنان لتنفيذ هذا بشكل دائم. هذه النتيجة المفاجئة توصل إليها أطباء أسنان أميركيون.

تحذيرات طبية من مواد سامة في أدوية للأطفال

أحد, 01/29/2017 - 09:34

أعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية أنها اكتشفت كميات عالية من مواد سامة في أقراص تسنين متجانسة، محذرة من مخاطرها المحتملة على الرضع والأطفال. 

وكشف تحليل مختبري أجرته الهيئة التنظيمية المعنية بالصحة، بحسب ما نقلت رويترز، أن كميات البلادونة، وهي مادة سامة تجاوزت أحيانا بكثير الكمية المعلنة في الوصفة المرفقة مع أقراص التسنين تلك. 

هذه هي الأسباب التي تجعل الناموس يلاحقك أكثر من غيرك

ثلاثاء, 01/03/2017 - 11:02

قد تلاحظ أنّ الناموس يلاحقك ويلسعك دون غيرك من الأشخاص. ولا شكّ في أنك تتساءل عن سبب ذلك... لذا يجب ان تعرف  أن ذلك يرتبط بعوامل مختلفة.

 

1 من تلك العوامل فئة الدم. فالأشخاص الذين ينتمون إلى فئة الدم O هم الأكثر عُرضةً للسعات الناموس ويليهم أصحاب الفئتين B وA.

 

 

الصفحات