صحة

مهنة الطب في موريتانيا و إكراهات مهنة طبيب

ثلاثاء, 12/26/2017 - 00:18

في بداية ممارستي لمهنتي منذ 20 سنة كان اعتدادي بها كبيرا لدرجة لا توصف فأنا آت من مكان يدعون فيه الطبيب حكيما ,ومن يؤتي الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا...........أما اليوم فكل أملي أن يكتب لي بعض أجر عملي لآ خرة أنا فيها فقير.

فصيلة دمك تكشف ضعفك في مواجهة أمراض معينة

خميس, 12/07/2017 - 11:04

تحمل فصائل الدم نقاط ضعف مختلفة عن بعضها البعض، كما يختلف من يحملون هذه الفصائل من ناحية قابلية لحمل أنواع معينة من الأمراض. 
  
وأثبتت الدراسات أن أمراضاً معينة تصيب فئة دون سواها من فصائل الدم، إلا أن أصحاب فصيلة الـ O يبدون الأكثر حظاً. 
  

خطر المكيفات”Climatiseurs”على صحة الإنسان

أحد, 11/19/2017 - 16:44

اكتشفت في ديزني لاند في كاليفورنيا عدوى قاتلة، تعد أخطر أنواع التهاب الرئتين، يطلق عليها أحيانا “مرض المكيفات غير المنظفة”.

اكتشف هذا الوباء في البداية في حديقة الأطفال بمدينة انهايم، بعد أن أصيب به 30 طفلا، لم يتمكن الأطباء من إنقاذ أحد منهم. وتشير الإحصائيات إلى أن واحدا من كل عشرة مصابين يقضي نحبه.

باحثون أمريكيون: الشخير جرس إنذار لأمراض "خطيرة"

سبت, 11/18/2017 - 14:07

كشف باحثون من جامعة نيويورك أن الشخير وحالات انقطاع النفس أثناء النوم مؤشرات تزيد من مخاطر تطور الزهايمر وغيره من الأمراض. 
  
وأكد الباحثون أن الشخير بقوة، والذي يترافق في كثير من الأحيان مع حالات انقطاع النفس دوريا أثناء النوم، قد يؤدي إلى تراكم مادة "بيتا-أميلويد البروتينية" السامة في الدماغ، والتي تشكل أرضية لتطور أمراض مثل الزهايمر. 
  

الضغوط المالية تزيد خطر الإصابة بالأزمات القلبية

أحد, 11/12/2017 - 12:14

كشفت دراسة حديثة عن أن مخاوف الأشخاص المالية قد تزيد خطر الإصابة بأزمة قلبية بمقدار 13 ضعفا، وتزيد ضغط العمل بمقدار ستة أضعاف تقريبا.

غسيل التفاح بالماء "لا ينظفه".. إليك الطريقة الصحيحة

أحد, 10/29/2017 - 12:10

ربما تعتقد أن تنظيف التفاح بقطعة قماش جافة، أو حتى تمريره تحت مياه الصنبور، كاف للتخلص من كافة المواد المضرة العالقة على قشرته الخارجية، لكن دراسة علمية حديثة هدمت هذا الاعتقاد تماما.

فغسيل الفواكه السريع بمياه الصنبور قد يزيل عنها بعض الأوساخ فعلا، لكن تبقى بعض الأشياء الأكثر ضررا، وعلى رأسها المبيدات الحشرية التي تعالج بها.

الأطباء يكتشفون علاج صداع السكري

خميس, 10/26/2017 - 13:52

على الرغم من أنالسكريلا يسببالصداع، إلا أن الشكوى من الصداع إشارة إلى عدم السيطرة على نسبة السكر كما ينبغي، فإنخفاض أو ارتفاع السكر يسبب وجع الرأس.

المرضى الذين تم تشخيص المرض لديهم حديثاً يشعرون بالصداع غالباً، لأنهم لايزالون بحاجة إلى ضبط نسبة السكر بشكل جيد.

تقرير رسمي سري يكشف أسباب تزايد تهريب الأدوية المزورة بموريتانيا

أحد, 10/22/2017 - 13:40

كشف تقرير رسمي سري أعدته لجنة مكلفة من وزارة الصحة في موريتانيا أسباب تزايد تهريب تزوير الأدوية في موريتانيا وتوزيع قاعدة انتشارها، ما أدى لتحويل البلاد إلى "منصة عائمة لتوزيع الأدوية المزورة في المنطقة"، حيث أكد التقرير أنه يتم سنويا "تسويق عشرات الأطنان من الأدوية المزورة" في موريتانيا.

"الزجاج الحيوي" قد يكون أفضل مادة لإصلاح كسور العظام

ثلاثاء, 08/15/2017 - 13:32

قد لا يبدو الزجاج المادة المناسبة للاستخدام في علاج كسور العظام، لكن جراحين بريطانيين يرون أن الزجاج الحيوي ليس فقط أقوى من العظام؛ بل إنه يمكن أن ينحني، ويرتد، ويقاوم العدوى أيضا.

في عام 2002، تلقى إيان طومسون، المختص في إعادة بناء الوجه في جامعة كينغ، لندن، مكالمة هاتفية عاجلة أُبلغ فيها بأن مريضا في أواخر العشرينات من العمر جُرح بسبب خروج سيارته عن السيطرة، وصُعودها إلى الرصيف.

أسهل طريقة للتخلص من ألم الأسنان بلا مسكنات

أربعاء, 07/12/2017 - 09:18

ألم الأسنان قد يكون موجعا حقا بشكل لا يمكن وصفه، ولذلك يسرع الناس باللجوء للطبيب فور شعورهم بذلك، خاصة إذا لم تساعدهم المسكنات.

ومع ذلك، فقد ذكرت صحيفة “صن” البريطانية، نقلا عن أطباء بريطانيين، أن هناك وسيلة سهلة وسريعة للتخلص من الألم المزعج دون تناول أدوية قد تسبب بعضها حساسية للمعدة ولا تريحنا من الألم.

وأوضح الأطباء أن هذه الوسيلة تعتمد بكل بساطة على المساج أو التدليك.

الصفحات