صحة

سكان مقاطعة الشامي: نحن ومواشينا مهددون بالموت

أحد, 03/24/2019 - 10:12

نظم بعض سكان مقاطعة الشامي أمس في وقفة أمام مبنى الولاية والمقاطعة ضد ما أسموه المخاطر التي تهددهم وتهدد حيواناتهم، من خلال المياه والآبار التي قد تتسمم بسبب أشغال إحدى شركات التنقيب عن الذهب.

دراسة: البيض يعرض مستهلكيه لخطر الموت

أربعاء, 03/20/2019 - 16:54

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة “نورث وسترن” أن الذين يتناولون البيض لديهم مخاطر “أعلى بكثير” للإصابة بأمراض القلب.

وحلل الباحثون خلال الدراسة، الوجبات الغذائية والنتائج الطبية لما يقارب 30 ألف مشارك لمدة 17.5 سنة في المتوسط.

وكشف التحليل أن الذين يتناولون ما بين 3 إلى 4 بيضات أسبوعيا، يعانون من مخاطر أعلى بنسبة 6% لأمراض القلب، و8% لخطر الوفاة، وحدد الباحثون، على وجه الخصوص، أن الكوليسترول الموجود في البيض قد يكون السبب.

مؤتمر توحيد جهود الدول الفرنكوفونية في مجال مكافحة مرض التهاب الكبد الفيروسي

جمعة, 03/15/2019 - 21:33

استضافت كوتونو عاصمة  بنين المؤتمر الأول للتحالف الإفريقي الفرانكوفوني للتخلص من التهاب الكبد الوبائي   خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 5 مارس 2019   .

 و تعد منطقة إفريقيا الفرانكوفونية واحدة من أكثر المناطق وباء بمرض التهاب الكبد الفيروسي B و C. وذلك بسبب غياب المكافحة الفعالة لمرض التهاب الكبد الفيروسي B و C.حيث تتعرض شعوب إفريقيا، وخاصة شعوب البلدان الناطقة بالفرنسية، بشكل متزايد إلى الإصابة بهذا المرض الفيروسي .

أسباب خفية لارتفاع ضغط الدم .. تعرف عليها

ثلاثاء, 03/12/2019 - 12:26

من المعروف أن لارتفاع ضغط الدم أسباب معروفة تتعلق بالنظام الغذائي والتمرينات الرياضية وعادات النوم، إلا أن هناك عادات أخرى لا يعرفها كثيرون تزيد من مضاعفات هذا المرض.

وأشار موقع "فوكس نيوز" إلى أن هناك أربع عادات لها تأثير سلبي على ضغط الدم وهي:

العقاقير

يمكن للأشخاص الذين يستخدمون الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، كتلك التي تستعمل لعلاج الأوجاع والآلام البسيطة، أن يلاحظوا ارتفاعا في ضغط الدم لديهم.

الجزيرة نت: معاناة فوق معاناة.. مراكز غسل الكلى بموريتانيا

ثلاثاء, 02/26/2019 - 22:40

بدأ الشاب اعلي سالم مشوار غسل الكلى في الشهر الرابع من عام 2017، وأصبح يزور المستشفى الوطني بالعاصمة نواكشوط ثلاث مرات أسبوعيا، لكن واقعا صعبا كان في انتظاره في قاعات التصفية (الغسل الكلوي) لم يكن يخطر على باله.

هذا هو الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان

اثنين, 02/18/2019 - 12:30

أثبت العلماء أن الإشعاع المنبعث من شبكات “Wi-Fi” على جسم الإنسان ضئيل، إلا أنه يتراكم مع مرور الوقت، ما قد يسبب اضطرابات خطيرة في وظائف الأعضاء.

نعلم جميعا أن أجهزة توجيه الـ Wi-Fi (الراوتر-router ) تحيط بنا في كل مكان، في البيت وفي العمل وحتى في أماكن الترفيه، أي أننا عمليا على تماس معها بصورة مستمرة ودائمة، لذلك فإننا معرضون للمخاطر التالية، إذا لم نقلل من التأثير السلبي لموجات الراديو:

– عمل الدماغ 

عقار مضاد للاكتئاب يعالج مرض قاتل

سبت, 02/16/2019 - 12:54

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن عقارًا مضادًا للاكتئاب يستخدم لعلاج اضطراب الوسواس القهري يمكن أن ينقذ الأشخاص من خطر الإنتان القاتل، وهو مرض ينجم عن تعفن الدم الشديد والعدوى التي تؤدي إلى الوفاة.

الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب بجامعة فيرجينيا الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Science Translational Medicine) العلمية.

دراسة: تناول الأرز والمعكرونة قد يكون مميتا

سبت, 02/09/2019 - 18:32

حذر بعض العلماء، في دراسة أجريت حديثا، ونشرت في “Nature Microbiology”، من تناول الأرز والمعكرونة إذا كانت مطبوخة منذ بضعة أيام وتم تخزينها.

وجاء في الدراسة أن تلك الأطعمة يمكن أن تتسبب في تكوين بكتيريا تؤدي إلى التسمم الغذائي، وحتى إلى الموت.

حقائق وأساطير حول طرق تخلص الجسم من السموم

جمعة, 02/08/2019 - 10:58

لو أسرفت في تناول الطعام والشراب خلال الفترة الأخيرة، وخاصة في فترة أعياد الميلاد ومطلع العام الجديد، فقد تبدو لك فكرة تخليص جسمك من السموم أمرا جيدا، وترى أن الوقت قد حان للإقدام على هذه الخطوة.

وهناك الكثير من المنتجات التي تعد بالمساعدة في هذا الأمر، بدءا من عمليات تدليك الجسم لتخليصه من السموم، مرورا بتناول عصائر طبيعية وأعشاب مغلية، وصولا إلى اتباع حمية غذائية تعتمد على تناول كميات قليلة من الطعام حتى يستعيد الجسم عافيته.

توقيف تجار إثر دخول شاحنات من “الأرز البلاستيكي” تسببت في حجز أسرة بالمستشفى

خميس, 02/07/2019 - 20:24

احتجزت أسرة موريتانية تقطن في مقاطعة السبخة، بالعاصمة نواكشوط، في المستشفى إثر تناولها لكميات من « الأرز البلاستيكي »، وفق ما أكدت مصادر صحية لـ « صحراء ميديا ».

وقالت هذه المصادر إن الأسرة احتجزت لعدة أيام في أحد المراكز الصحة، وخضعت لفحوصات مكنت الأطباء من ترجيح فرضية تناول أفرادها لكميات من « الأرز البلاستيكي » الخطير على الصحة.

الصفحات