الأخبار

« نيوزويك»: كيف حصل العبيدي على فتوى بجواز تنفيذ تفجير مانشستر؟

ثلاثاء, 08/15/2017 - 13:16
منفذ تفجير مانشستر سلمان العبيدي (الإنترنت)

قالت مجلة « نيوزويك» الأميركية إن الليبي سلمان العبيدي منفذ تفجير مانشستر في مايو الماضي وأودى بحياة 22 شخصًا خلال حفل غنائي، حصل على تصريح لتنفيذ الهجوم من عدة إسلاميين متطرفين، بمن فيهم متعهد تجنيد في مدينة دالاس الأميركية.

وأضافت المجلة، في تقرير أمس الاثنين، أن محادثة أجريت في الثامن والعشرين من شهر أغسطس من العام الماضي على تطبيق «زيللو/Zello» للمحادثات المشفرة تضمنت العبيدي، البالغ من العمر 22 عامًا.

تقرير: موريتانيا تلقّت 90 مليون دولار لتمويل شبكة النقل

ثلاثاء, 08/15/2017 - 12:22

استثمر البنك الإفريقي للتنمية ما يصل إلى 90 مليون دولار أمريكي في قطاع النقل الموريتاني خلال الفترة من 1967-2017، وفق تقرير نشرته المؤسسة على موقعها على الانترنت. ي

كشف هذا التقرير أيضا أن موريتانيا تلقت أدنى مستوى من التمويل في منطقة المغرب العربي خلال الفترة نفسها، وراء الجزائر (760 مليون دولار)، والمغرب (2 مليار دولار)، وتونس (2.7 مليار دولار).

عرفات : مكتب تصويت يفوق فيه عدد المصوتين عدد المسجلين ( وثيقة)

اثنين, 08/07/2017 - 18:36

فى سابقة من نوعها و استمرارا لعمليات التزوير الغير مسبوقة التى رافقت التصويت على الدستور قام رئيس مكتب بعرفات بارفاق محضر من المكتب الذى كان يترأسه دون ان يكلف نفسه تصحيح الخطأ ربما عمدا وربما لينبه اللجنة المستقلة للانتخابات على حجم التزوير الذى رافق عمليات التصويت

حزب اللقاء يؤكد أنه سينظم مؤتمرا صحفيا يعلن فيه موقفه من نتائج الاستفتاء

اثنين, 08/07/2017 - 14:41

وجه حزب اللقاء الديمقراطي الوطني دعوات إلى الصحافة الوطنية والدولية بالبلد، لحضور مؤتمر صحفي، سينظمه مساء اليوم الاثنين، بمقره الرئيسي.

وتجري الاستعدادات داخل مقر الحزب، لتنظيم هذا المؤتمر الصحفي، الذي سيعلن فيه الحزب موقفه النهائي من نتائج عملية الاقتراع/، التي نظمت يومي الجمعة والسبت الماضيين.

بي بي سي: هل حظيت المعارضة بفرصة عادلة في استفتاء الدستور؟

اثنين, 08/07/2017 - 14:34

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا أن 85 في المئة من الناخبين صوتوا لصالح التعديلات الدستورية، التي يتبناها الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، ما يعد نصرا قويا للأخير.

وكان ولد عبد العزيز قد دعا إلى هذا الاستفتاء، بعد أن رفض مجلس الشيوخ (الغرفة العليا من البرلمان) اقتراحاته بشأن تعديل الدستور، في مارس/ آذار الماضي. ووفقا لللجنة فإن نسبة المشاركة في الاستفتاء قاربت 54 في المئة

جمعية الضاد لنشر اللغة العربية تندد بجريرة بيان لجنة الانتخابات

اثنين, 08/07/2017 - 14:21

تابعنا، والشعب الموريتاني الأبي، فضيحة؛بل جريرة؛ قراءة بيان اللجنة الوطنية للانتخابات؛ حول نتائج الاستفتاء ، بلغة أجنبية هي لغة المستعمرالفرنسية.

وإننا ، إذْ نستنكر ونشجب ونندد بهذا الفعل اللادستوري الفاضح الصادر عن هيئة دستورية ، لنلزم، بحكم القانون،الجهة المعنية، باتخاذ ما يلزم ،في هذا المقام، ردْعاً لسفاهة ارتُكِبتْ وكرامة شعب انتُهِكَتْ، وصوناً لقداسة لغة مُسَّتْ، وثأرًا لدماء الشهداء .

رئيس مجلس أمناء الجمعية ناجي محمد الامام

تحذير للآباء: تعاملوا مع وسائل التواصل الاجتماعي مثل الوجبات السريعة

أحد, 08/06/2017 - 14:46

دعت مفوضة شؤون الأطفال في إنجلترا الآباء إلى منع أطفالهم من الإفراط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت، وذلك بنفس الأسلوب الذي ينبغي أن يتبعوه مع تناول الأطفال للوجبات السريعة.

وفي مقابلة مع صحيفة "أوبزرفر"، انتقدت المفوضة آن لونغفيلد الوسائل التي تستخدمها وسائل التواصل الاجتماعي لجذب الأطفال لقضاء المزيد من الوقت على صفحاتها.

وحضت المسؤولة الآباء على حماية أطفالهم من الإفراط في استخدام الانترنت خلال العطلة الصيفية.

رئيس حزب اللقاء: لن نكون شهود زور.. وما حصل هو مهزلة كبرى

سبت, 08/05/2017 - 21:41

نظم حزب اللقاء الديمقراطي الوطني مساء اليوم السبت 05/08/2017 مؤتمرا صحفيا، ترأسه رئيسه: ذ. محفوظ ولد بتاح، حيث استعرض جملة من الخرقات والثغرات، أجملها أولا فيما جرى يوم 05 أغسطس، حيث أوضح أنها عملية فاشلة بكل المقاييس، طبعها تدخل الإدارة في تشكيل المكاتب، حيث آلت عملية تشكيلها إلى الإدارة والدوائر الأمنية، بحيث حرصت الإدارة على الشطب على كل شخص تشك في ولائه المطلق..

توقيف فيدرالي الحزب الحاكم باترارزة إثر مشاجرة مع أحد رؤساء المكاتب

سبت, 08/05/2017 - 13:44

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن قوة من الجيش أوقفت فيدرالي اترارزه  محمد ولد الشيخ بعد امشاجرة مع  برئيس مكتب للتصويت في تكند

و حسب مصادر " مراسلون " فقد قدم الفيدرالي للتصويت و قدم جواز سفره حيث طلب منه رئيس المكتب تقديم بطاقة تعريف بدلا من الجواز و هو ما رفضه و دخلال في تلاسن تحول إلى شجار

و قد أمرت السلطات قوة من الجيش بالتحفظ على الفيدرالي في انتظار تسليمه للدرك

مراسلون

الصفحات