الأخبار

مراهقةحاولت عبور المياه الموريتانية نحو إسبانيا وأمضت22 يوما بمفردها وسط المحيط..!

أحد, 05/16/2021 - 02:01

نقلت شبكة “بي بي سي” البريطانية عن المراهقة الإيفوارية عائشة، قولها ، إنها لم تتوقع النجاة في رحلتها إلى أوروبا، بعدما بقيت بمفردها في قارب في المحيط الأطلسي لمدة 22 يوماً خلال محاولتها اجتياز المحيط الأطلسي،

وكانت المراهقة الإيفوارية البالغة من العمر١٧عاماً، غادرت مسقط رأسها في نوفمبر الماضي، واتجهت إلى موريتانيا؛ حيث استقلت قارباً من هناك، للقيام بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر. ولم تخبر الفتاة سوى أختها الكبرى بمخططها للهجرة.

صدور كتاب جديد للمرحوم الدكتور جمال ولد الحسن عنوانه "المعجزة الموريتانية"

سبت, 05/15/2021 - 18:08

صدر اليوم في تونس ونواكشوط كتاب جديد للمرحوم الدكتور جمال ولد الحسن  (1959 - 2001) تحت عنوان "المعجزة الموريتانية". 

هذا وقد صدر الكتاب بمناسبة الذكري العشرين الأليمة لوفاة الراحل الكبير.

ومادة الكتاب الصادر عن "منشورات الشاعرة خديجة عبد الحي" في 174 صفحة من الحجم المتوسط، عبارة عن محاضرات ألقاها جمال في نواكشوط، ومشاركته في نقاشين مع المفكر محمد عابد الجابري، والبروفيسور عبد الودود ولد الشيخ.

دراسة: حليب الإبل يكافح مرض السكري والصرطان

سبت, 05/15/2021 - 17:59

عملت جامعة الإمارات على تمويل مشروع بحثي تعاوني يعنى بدراسة الخصائص المضادة للسكري لحليب الإبل والذي يعد أحد المنتجات المتوفرة بكثرة في دولة الإمارات وغيرها من دول العالم.

ويشتهر حليب الإبل بخصائصه العلاجية النافعة في مقاومة الأمراض كالسكري والسرطان فمن المعروف أنه يساعد على خفض جرعة الإنسولين اللازمة للتحكم بمستوى السكر في الدم ويعمل على تحسين نسبة غلوكوز الدم الصامي في الجسم.

هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز تصدر بيانا تندد فيه بما قالت إنها مساومة موكلها على حريته(نص البيان)

أربعاء, 05/12/2021 - 00:14

في الوقت الذي كان فيه موكلنا ينتظر من قطب التحقيق الذي استدعاه اليوم رفع المراقبة القضائية عنه، بعد أن تماستجوابه وبعد أن امتثل لكل تدابير المراقبة القضائية واستجاب لكل الاستدعاءات الموجهة إليه، تفاجأ موكلنا اليوم بقرار معيب يقضي بإضافة تدبير مشدد للمراقبة القضائية يتضمن منعه من مغادرة محل سكنه بلكصر.

وبناء عليه فإن هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز تطلع الرأي العام على ما يلي:

الرباط الوطني يدعو إلى مواصلة الحراك التضامني مع فلسطين لإفشال مخططات الصهاينة

ثلاثاء, 05/11/2021 - 14:44

قال الرباط الوطني لنصرة الشعب الفسطيني إن القضية الفلسطينة تقف اليوم على مفترق طرق وأنه على أمة الإسلام أن توجه ضربة قوية للكيان الغاصب عبر إفشال مخططاته في كل المحافل والتضييق عليه إقليميا ودوليا وفضح المتآمرين معه من المنافقين والخونة.

بروتين في جسم الإنسان يفتح طريق علاج السرطان

خميس, 05/06/2021 - 10:27

توصل فريق من الباحثين إلى بروتين داخل جسم الإنسان يحمي من الإصابة بنوع قاتل من السرطانات، وهو ما يبعث الأمل لعلاج هذا المرض.

واكتشف باحثون في جامعة فلوريدا، وجود بروتين داخل الجسم يعمل على الحماية من الإصابة بسرطان البروستاتا، وأمراض الكبد الدهنية ومرض السكري، بحسب ما نشره موقع «ميديكال إكسبريس».

"عائشة".. طفلة عادت عن باب القبر

أحد, 05/02/2021 - 13:05

نجيب فراج - أعلن أطباء في قسم الولادة بمستشفى أبو الحسن القاسم في يطا جنوب الخليل، وفاة جنين جرى إخراجه من أحشاء والدته بعملية قيصرية عاجلة، وتقرر دفنه ليتبين بعد ذلك وجود نبض ضعيف في جسمه، فتم إلغاء الدفن في اللحظات الأخيرة.

الطعام الطبيعي ليس آمنا تماما.. هكذا يمكن لوجبتك الصحية أن تقتلك

جمعة, 04/23/2021 - 16:28

"احذروا البطنة، فإن أكثر العلل إنما تتولّد من فضول الطعام".

(ابن سينا)

نص خطاب رئيس جزب الاتحاد من أجل الجمهزرية خلا ل حفل الافطار الذي نظمه أمس

جمعة, 04/23/2021 - 15:43

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على نبيه الكريم

الصفحات