الأخبار

يوم من التحقيق.. عزيز «صامت» ويلتقي عائلته ومحاميه

ثلاثاء, 08/18/2020 - 21:13

رفض الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز الإجابة على أسئلة المحققين، رغم مرور أربع وعشرين ساعة على وجوده في قبضة الأمن الموريتاني، وخاصة الأسئلة المتعلقة بـ «الملف الأمني»، وفق ما أكدت مصادر قريبة من التحقيق لـ «صحراء ميديا».

وقالت هذه المصادر إن ولد عبد العزيز عندما وصل إلى إدارة الأمن الوطني، مساء أمس الاثنين، احتج على استجوابه من طرف الشرطة، وقال إن ذلك من اختصاص محكمة العدل السامية وحدها، بصفته رئيساً سابقاً للجمهورية.

هذا ما قاله ولد عبد العزيز للمحققين وأخبر به أسرته ومحاميه اللذين زاروه في معتقله

ثلاثاء, 08/18/2020 - 18:24

سمحت النيابة العامة ظهر اليوم الثلاثاء للرئيس لزوجة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وبنتيه بزيارته في محتجزه بمباني الإدارة العامة للأمن الوطني.

وحسب المصادر التي أوردت الخبر لـ"صحيفة نواكشوط" فان السيدات الثلاثة مازلن حتى وقت كتابة هذا الخبر مع الرئيس السابق وقد جلبن له بعض الأغراض و الكتب مما يعنى انه قد يبقى في الحجز لفترة.

مصادر موثوقة: ولد عبد العزيز لم يغادر الإدارة العامة للأمن

ثلاثاء, 08/18/2020 - 15:08

اكدت مصادر موثوقة ان الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لم يغادر الإدارة العامة للأمن منذ حضوره بها مساء امس الاثنين عكس ما اشيع حول نقله الي المبيت في مكان حجز خارج الإدارة.

وقال مصدر نواكشوط ان استجواب الرئيس السابق امس استمر لمدة4 ساعات بعدها تم توجيهه للمبيت في غرفة بإدارة امن الدولة .

قال مصدر

"نواكشوط "ان شرطة الجرائم الاقتصادية استأنفت استجواب الرئيس السابق اليوم الثلاثاء

تفاصيل استجواب «عزيز» من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية

ثلاثاء, 08/18/2020 - 11:40

خضع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الاثنين، لاستجواب من طرف الأمن الموريتاني، هو الأول من نوعه في تاريخ البلد، وذلك بسبب شبهات فساد أثارها تقرير صادر عن البرلمان بعد تحقيق طال بعض الملفات الاقتصادية التي باشرها الرجل خلال عشر سنوات من حكم البلاد، ولكن التحقيق توسع ليطال ملفات أخرى لم يشملها التقرير البرلماني.

أحزاب ائتلاف قوى التغيير الديمقراطي: تدين كافة أشكال التطبيع مع الكيّان الصهيوني

اثنين, 08/17/2020 - 12:11

على غرار أقطارعربية وإسلامية سبقتها على هذا النهج المُشين، قررتدولة الإمارات العربية المُتحدة تطبيع علاقاتها مع الكيّان الصهيوني، في الوقت الذي تواصل فيه الإدارة الامريكية دعمها اللامحدود للاستعمار الإسرائيلي، من خلال "صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية،وتعمل هذه الإدارة جاهدة على ترغيب وترهيب كل من لا يرضخ لضغوطها من أجل الانضمام لهذاالمسار المشؤوم.

ولد عبد العزيز يتهم ولد الغزواني باستهدافه شخصيا.. وأنباء عن عقده لمؤتمر صحفي قد لا تسمح السلطات بتنظيمه

سبت, 08/15/2020 - 15:30

لقد عرفت على الرئيس الموريتاني الحالي  منذ أكثر من أربعين سنة،  أي تزامنا مع بداية  مشوارنا المهني المشترك في الجيش الوطني، حيث تدربنا معا في عدة مدارس ومعاهد في موريتانيا وخارج البلاد واتسمت علاقاتنا العملية بالتفاهم والصداقة، كما تدرجنا في الرتب العسكرية بصفة شبه متزامنة.

مخاوف من تبييض أموال خلال عملية إقبال على سوقي العقارات والسيارات هذه الايام

جمعة, 08/14/2020 - 04:24

قالت مصادر مطلعة للسراج إن إقبالا كبيرة شهدته الأيام الماضية على شراء القطع الأرضية وخاصة في منطقة تفرغ زينه بانواكشوط الغربية 

وقال مصدر من داخل القطاع إنه ومنذ جائحة كورونا كان سوق العقارات مصابا بركود شديد ولا أمل يلوح فى الأفق إلا أن الأسبوعين الأخيرين عرفا فجأت طفرة في البحث عن الأراضي في مناطق تفرغ زنيه 

وأكد المصدر أن أحد موثقي العقود بلغت أرقام الطابور عنده في أحد الأيام 80 شخصا بعد أن كان ومنذ شهور لا يزوره زائر 

توجه لتجميد أرصدة بنكية لمشمولين في ملفات الفساد

جمعة, 08/14/2020 - 04:14

أكدت مصادر متطابقة أن القضاء طلب من البنك المركزي الموريتاني، اليوم الخميس (13 أغسطس 2020) تجميد أرصدة بنكية تابعة لمشمولين في تحقيق اللجنة البرلمانية، من ضمنهم بعض أفراد عائلة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.
ونقل موقع صحراء ميديا عن مصادر قولها إن "القضاء طلب من البنك المركزي الموريتاني تجميد هذه الأرصدة لارتباطها الوثيق بعمليات التحقيق الجارية منذ أكثر من أسبوع، وخاصة ملفات الاستحواذ على صفقات مشبوهة".

عزيز في «قلب العاصفة».. سلاحه عمارة وحزب مغمور

جمعة, 08/14/2020 - 04:02

مرت أكثر من ثمانية أشهر على خسارة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لصراع «المرجعية» في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، قضى أغلبها وهو يخطط للعودة إلى الساحة السياسية، وطرق في سبيل ذلك أبواباً عديدة، لينتهي به المطاف في «الحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي».

هل خرق حزب الوحدوي القانون ؟أسئلة مشروعة

خميس, 08/13/2020 - 12:28

الحزب السياسي بوتقة لقوى اجتماعية تجمعها رؤية موحدة من أجل الوصول للسلطة أو الاحتفاظ بها,ويفترض في الحزب القبول بشرعية النظام  , ثم السعي لمشاركة سياسية فعالة والالتزام قبل كل ذلك بالقوانين المنظمة للعمل الحزبي      كالأمر القانوني رقم: 91 – 024 الصادر بتاريخ: 25 يوليو 1991 وتعديلاته   2012، و2018. وإلا أصبح عرضة لمساطر قانونية متدرجة.             

الصفحات