الأخبار

تحركات مرتقبة لإفشال حملة الحزب الحاكم حول الاستفتاء الدستوري

سبت, 04/29/2017 - 16:37

نشر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، قوائم بعثاته المكلفة بحملة شرح أبعاد وإيجابيات التعديلات الدستورية المقرر عرضها على الموريتانيين عبر استفتاء شعبي ينظم منتصف شهر يوليو المقبل. وضمت القوائم وزراء في الحكومة، والمسؤولين القياديين في الحزب على المستوى الجهوي والمحلي، والمنتخبين المحليين التابعين للحزب، وكذا النواب والشيوخ المنحدرين من المناطق المستهدفة.

البوليساريو تسحب قواتها من الكركرات

سبت, 04/29/2017 - 14:34

رحبت الأمم المتحدة بانسحاب عناصر جبهة البوليساريو من منطقة الكركرات في الصحراء الغربية المتنازع عليها وتقع بين الجدار الرملي والحدود مع موريتانيا.
وأقر مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا قدمته الولايات المتحدة يقضي بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) حتى الثلاثين من أبريل / نيسان عام 2018.

امريكا: تعويض راكب "يونايتد أيرلاينز" الذي سحل في الطائرة

جمعة, 04/28/2017 - 17:42

حصل الطبيب الذي أُخرج عنوة من إحدى طائرات شركة "يونايتد أيرلاينز" الشهر الماضي على تعويض مالي، بعد تسوية النزاع مع الشركة.

وقال محامو الطبيب، ويُدعى ديفيد داو، 69 عاما، إن التعويض "مشروط بعدم الإفصاح عن قيمته".

كما قالوا إن الرئيس التنفيذي لـ يونايتد أيرلاينز، أوسكار مونوز، " قال إنه سيفعل الصواب، وقد كان".

الشرطة الأمريكية تعتقل موريتانيين في فيرجينيا

جمعة, 04/28/2017 - 16:33

أفادت مصادر من داخل الجالية الموريتانية في الولايات المتحدة الأمريكية بأن عددا من الموريتانيين المقيمين في فيرجينيا، تعرضوا لحملة مداهمات واعتقالات ومطاردات من قبل قوات الشرطة بتلك الولاية.

وأوضحت ذات المصادر أن الرعايا الموريتانيين المستهدفين بالعملية كانوا تحت رقابة أجهزة الأمن الأمريكية منذ زمن، حيث تم الاشتباه بتورطهم في عمليات لتهريب السجائر والتهرب من دفع الضرائب والاحتيال على مؤسسات مصرفية ووكالات لتحويل العملات.

إثر احتجاجات قوية من الجالية: الحكومة الموريتانية تتراجع عن بيع مقر إقامة السفير في واشنطن

جمعة, 04/28/2017 - 16:02
الجالية الموريتانية في واشنطن خلال وقفة احتجاجية سابقة لها

تراجعت الحكومة الموريتانية عن بيع مقر إقامة السفير في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك عقب توصلها بتقرير أعدته بعثة حكومية تم إيفادها لواشنطن لتقييم تكاليف الترميم.

 

وأعلنت الجالية الموريتانية في واشنطن عن قرار التأجيل، مؤكدة أنها توصلت بالخبر منذ عدة أشهر لكنها فضلت التريث لحين التأكد من الخبر بشكل رسمي.

 

في تكنت: الدرك يعتقل جبريل بعد استدراجه من نواكشوط

جمعة, 04/28/2017 - 10:58

أوقف الدرك الوطني اليوم الخميس 26/04/2017 مواطنا يدعى جبريل من مواليد مكطع لحجار بولاية لبراكنه، وذلك بتهمة النشاط خلال العامين الأخيرين في مجال سرقة المواشي وخاصة المجترات الصغيرة، في المنطقة الممتدة بين مدينة تكنت واحسي التركه مرورا بالمقام وصولا إلى بوادي المبروك.

وقد تم توقيف المتهم بعد استدراجه إلى مدينة تكنت من طرف الدرك، حيث كان يتواجد في نواكشوط.

في ألاك: توقيف شخص قام بقتل والدته

جمعة, 04/28/2017 - 10:10

 أوقف الأمن الموريتاني في مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة مساء أمس الخميس شخصا قام بقتل والدته بسلاح أبيض.

 

وقال مراسل الأخبار بالمدينة إن الموقوف يدعى "أ،ر،ظ" وقد قام بضرب والدته بآلة حادة على الرأس لتفارق الحياة فورا.

 

ويقول ذوو الجاني إنه يعاني من اضطرابات عقلية بين حين وآخر.

الاخبار

الصين بصدد بناء مستشفيات بدول إفريقية من بينها موريتانيا

خميس, 04/27/2017 - 01:29

عقدت الصين والدول الافريقية الاثنين المؤتمر الوزاري للتعاون في مجال الصحة في جنوب إفريقيا بهدف تكثيف التعاون في مجال الصحة بين الصين وأفريقيا.

وشارك في المؤتمر أكثر من 200 مشارك من بينهم المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة السيدا ميشيل سيديبي، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حيث وقعت الصين اتفاقا للتعاون في مجال صحة الأم والطفل مع مالاوي، واتفاقا لبناء مستشفيات مع الكونغو وغانا وموريتانيا وزامبيا والنيجر وتشاد.

المركز الثقافي المصري يخلد ذكرى أعياد سيناء الخامسة والثلاثين

أربعاء, 04/26/2017 - 19:49

 

أحيا المركز الثقافي المصري في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء الثلاثاء الموافق 25/04/2017 ، الذكرى الخامسة والثلاثين لعيد تحرير سيناء.

وأبرز المستشار الثقافي المصري في نواكشوط ومدير المركز الدكتور نشأت ضيف خلال احتفالية ، أهمية هذه الذكرى الغالية على كل عربي من المحيط إلى الخليج، موضحا أن مصر قدمت للعالم في مثل هذا اليوم درسا لا ينسى في استعادة الحقوق بالحرب والسلام.

الصفحات