الأخبار

اللقاء: يندد بتصريح ترامب العنصري ويطالبه بالإعتذار

اثنين, 01/15/2018 - 01:11

 

فاجأ الرئيس الأمريكي العالم خلال حديثه العنصري عن إفريقيا وبلدان أخرى بوصفه لهم جميعا بأنهم "بؤر قذرة".. الشيء الذي أغضب الأفارقة وبقية البلدان، التي نعتها بهذا الوصف العنصري وغير اللائق.

إننا في حزب اللقاء،

- نندد بهذا التصريح العنصري، ونرى أنه يناقض روح الدستور الأمريكي وقوانين الولايات المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان.

- نطالب الرئيس ترامب بالاعتذار لشعوبنا عن تصريحه المسيء.

نحن سكان ألاك نشكر فخامة الرئيس ووزيره الأول وكل من وقف مع سيدآمين

اثنين, 01/15/2018 - 00:09

إثر إصابة ابننا البار: سيد آمين ولد أحمد شله بوعكة صحية، أوصلته إلى الإنعاش، تدخل فخامة الرئيس: محمد ولد عبد العزيز، لنقل ابننا سيدآمين من أجل  علاجه خارج البلاد، حيث أجرت له طائرة طبية نقلته إلى إسبانيا، التي تحسنت صحته فيها لله الحمد.

قصة طريفة يرويها محمدو ولد صلاحي

أحد, 01/07/2018 - 17:47

نظرا لما نعتبره "ازكاوية" نقول في العائلة أن "اكريدي" لاينتهي إلا إذا قمت بتبديل التلفون, ولكن ما إن بدأت السنة الجديدة حتى تغيرت الأمور, على الأقل فيما يتعلق بهاتفي، فالأول مرة منذ أشهر أسمع السيدة على الطرف الآخر تخبرني أنه لايوجد عندي مايكفي لإجراء المكالمة مما سبب لي "كسحة" في نفسي ممن اتصلت عليه....

الجمعية الوطنية تجيز ثلاثة قوانين تتعلق بالاستحقاقات الانتخابية

جمعة, 01/05/2018 - 12:06

 أجاز النواب في موريتانيا الخميس ثلاثة قوانين كانت من نتائج الحوار السياسي المنظم 2016، وتتعلق بالاستحقاقات الانتخابية، هي تعديل القانون المنشئ للبلديات، وكذا القانون المتعلق بممثلي الموريتانيين المقيمين في الخارج في البرلمان، والثالث متعلق بنفاذ النساء للمناصب الانتخابية.

 

وأجاز النواب القوانين الثلاثة خلال جلستهم الخميس، وبحضور وزير الداخلية أحمد ولد عبد الله.

 

ترامب يخشى الموت مسموماً..ينام منفصلاً عن زوجته وأصيب بالذعر لما فاز بالرئاسة

خميس, 01/04/2018 - 23:13

كشف كتاب مثير للجدل بعنوان “النار والغضب..داخل بيت ترامب الأبيض”، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن معلومات مثيرة.

ولد الحاج الشيخ يحذر من استخدام سموم لمكافحة البعوض

أربعاء, 01/03/2018 - 16:36

طالب النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد غلام ولد الحاج الشيخ بفتح تحقيق في مواد "سامة " تستخدمها مجموعة نواكشوط الحضرية لمكافحة البعوض في العاصمة نواكشوط.

وقال ولد الحاج الشيخ في جلسة استجوابه لوزير الداخلية الأربعاء إنه حصل على معلومات خطيرة وهي أن المجموعة الحضرية تأخذ مواد مخصصة لمكافحة الجراد تفاديا لشراء مواد خاصة بمكافحة البعوض، وهذا أمر خطير وله تأثير كبير على صحة المواطن.

إحالة عدد كبير من ضباط الشرطة الى التقاعد (لائحة)

أربعاء, 01/03/2018 - 00:45

أحيل عدد من ضباط الشرطة الوطنية إلى التقاعد بعد  استفادتهم من حقهم في التقاعد، عقب تسلمهم رسائل التقاعد شهر أكتوبر الماضي، حيث  تم الإحتفاظ بهم إلى آخر يوم من أيام الدوام من سنة 2017، حيث أبلغوا بتسليم المهام والمسؤوليات التي كانت لديهم إلى المدراء الجهويين للأمن التابعين لهم.

  الأمر يتعلق بكل من : المدير المساعد للأمن السابق محمد عبد الله ولد آده    وخيرت

المفوض محمد فال ولد محمد محمود:

قراءة عاجلة في ’’ كتابيه’’ (مذكرات عمرو موسي ) / السفير عبد القادر ولد محمد

ثلاثاء, 01/02/2018 - 14:27

منحني مشكورا زميلي في العمل السفير مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون فرصة مطالعة نسخة من مذكرات الدبلوماسي العربي بل العالمي المعروف عمرو موسي التي نشرها تحت عنوان لافت حيث انه يعكس استعداده التام للمحاسبة المنصوص عليها قرآنيا عبر قراءة ’’ كتابيه ’’ في إشارة الي تيقنه بانه أعد العدة من العمل الصالح في الخدمة العمومية لأم الدنيا بغية نيل عيشة راضية في الاخرة .

صحيفة مسيحية تتحدث عن أعداد المسيحيين بموريتانيا

اثنين, 01/01/2018 - 17:25

في موريتانيا البعيدة عن الاهتمام الدولي، يوجد آلاف المسيحيين، ورغم الاضطهاد  الذي يعاني منه هؤلاء، فإن أزيد من 10 آلاف مسيحي يوجدون بالبلاد، 2000 منهم إنجيليون، وتتركز غالبية هؤلاء بالأساس في كل من نواكشوط، وازويرات، ونواذيبو، وأطار، وروصو.

 

تعرف على علامات اختراق حاسوبك

اثنين, 01/01/2018 - 10:08

قد يكون حاسوبك الشخصي مخترقا وأنت تجهل ذلك، فالاختراق الذي يعرفه الكثيرون يكون مثلا بظهور رسائل تفيد بتشفير البيانات وطلب فدية نظير إتاحة البيانات مرة أخرى، أو ظهور رسائل وهمية بشأن مكافحة الفيروسات والأكواد الخبيثة، لكن هناك أشكال أخرى تستدل منها على اختراق حاسوبك.

الصفحات