الأخبار

حراك يهدد بإسقاط التعديلات الدستورية

ثلاثاء, 01/17/2017 - 20:22

يكشف الاستقطاب الجاري داخل الأغلبية الحاكمة حول التحضير للتعديلات الدستورية، عن تصاعد حراك مقاوم للتوجه نحو المؤتمر البرلماني كبديل للاستفتاء الدستوري للمصادقة على التعديلات المقترحة في نهاية أشغال الحوار الأخير. ظهر الحراك للعلن بتضارب المواقف داخل حفل العشاء الذي أقامه الوزير الأول على شرف برلمانيي الأغلبية واستمر باللقاءات التي بدأت بعد هذا العشاء والمرشحة للاستمرار واتخاذ أشكال علنية بحسب ما أفادت به بعض وكالات الانباء.

رئيس البرلمان العربي يستهل أنشطته من موريتانيا

أحد, 01/15/2017 - 13:50

وصل الليلة البارحة إلى نواكشوط رئيس البرلمان العربي معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي في مستهل زيارة رسمية لموريتانيا تدوم ثلاثة ايام.

 

نشير إلى أن هذه الزيارة تعتبر أول نشاط مشعل بن فهم السلمي منذ توليه مهامه كرئيس للبرلمان العربي .     

لهذا السبب تُمنع الطائرات من المرور فوق الكعبة

سبت, 01/14/2017 - 20:02

شر الطيار حسن الغامدي، أحد المختصين بشئون الطيران، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يكشف من خلاله أسباب منع تحليق الطائرات فوق الحرم المكي.

ولفت الغامدي، بحسب ما نقل موقع “عين حائل” السعودي، إلى المعلومات الخاطئة المنشورة على مواقع “السوشيال ميديا” بشأن عدم تحليق الطائرات فوق الحرم المكي.

الفيفا يوافق على خطة لزيادة عدد فرق كأس العالم من 32 الى 48

ثلاثاء, 01/10/2017 - 16:28

 

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على خطة كبيرة لإحداث تغيير كبير في كأس العالم عن طريق زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 الى 48.

 

 

وقد وافق مجلس الفيفا بالإجماع على هذه الخطوة الثلاثاء اعتبارا من عام 2026. الفيفا أعلن عن هذا القرار عبر تويتر حيث من المتوقع أن ينشر مزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

 

 

وستكون هذه المرة الرابعة التي يحدث فيها ازدياد عدد الفرق التي تشارك في كأس العالم.

 

هل ستنجح الحكومة في تحقيق الإكتفاء الذاتي من الخضروات

ثلاثاء, 01/10/2017 - 16:03

قالت وزيرة الزراعة لمينه بنت القطب ولد امم إن الحكومة الموريتانية عازمة على  تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الخضروات، وذلك عن طريق  إطلاق حملة خاصة بإنتاج الخضروات، اتخذت لها كافة أسباب النجاح من خلال مضاعفة المساحات المزروعة التي يواكبها القطاع في مجال الارشاد والحماية حتى تسهم في تموين الاسواق المحلية بمختلف عينات الخضروات والفواكه. 

  

موريتانيا: تعديل وزاري جزئي أدخل وزير ووزيرة وأقصىى وزير ووزيرة

ثلاثاء, 01/10/2017 - 15:49

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الثلاثاء 10 – 01 – 2017 تعديلا وزاريا أدخل دخلت بموجبه النائب ميمونة بنت التقي الحكومة، فيما خرج منها وزير التجهيز والنقل أحمد سالم ولد عبد الرؤوف.

 

وقد عين الرئيس بموجب التعديل الوزاري اليوم:

من ألقاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز

ثلاثاء, 01/10/2017 - 15:34
محمد الأمين ولد الفاضل

من ألقاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز:
ـ "رئيس الرؤساء" : الملكية الفكرية لنائب أركيز
ـ "الرئيس المؤسس" : الملكية الفكرية للرئيس الحالي للحزب الحاكم
ـ "رئيس العمل الإسلامي" : أعتقد أن أول من أطلقها هو إمام المسجد الجامع
ـ "رئيس الفقراء" : لا أعرف لمن تعود الملكية الفكرية لهذا اللقب، والذي يعد هو اللقب الأكثر  تداولا وشيوعا من بين كل ألقاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

نائب يدعو الحكومة للاعتذار وسحب قانون النوع

ثلاثاء, 01/10/2017 - 08:19

دعا النائب عن مدينة" كرو " النائب سلامى ولد عبد الله الحكومة المورينانية اللى سحب قانوني النوع والصحة الإنجابية والاعتذار للشعب الموريتانى عنهما .
وقال النائب ولد عبد الله فى تصريح للسراج إن المرأة مقدرة ومكرمة ولن تجد حرية أفضل مما حباها الاسلام به
وجاء فى تصريح النائب :

تحويل الجامعة إلى خارج نواكشوط تدمير للأدمغة وبيع المدارس نكران لجميلها

ثلاثاء, 01/10/2017 - 08:11

أقدم نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال السنوات الأخيرة من حكمه، على تحويل الجامعة إلى خارج العاصمة الموريتانية، رغم ما في ذلك من إهانة للطلاب وتدمير لأدمغتهم، لأن الواحد منهم يسير عبر رحلة طويلة وشاقة من منزل أسرته في مناطق نائية، ليصل إلى الجامعة مرهق فاقد التركيز، وبعد الإنتهاء يعود في نفس الظروف، ليصل فيها إلى المنزل ويخلد إلى النوم، دون أي جهد آخر يقوم به، وهو ما يعتبر في نظر المراقبين تدمير للأدمغة.

الصفحات