مقابلات

نص مقابلة الرئيس ولد عبد العزيز مع صحيفة لموند

جمعة, 12/07/2018 - 00:45

قالت يومية Le Monde الدولية، إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، يعتبر رئيسا رمزا في عدة مجالات؛ فهو الرئيس الذي أحل الأمن ببلاده، في وقت يجد نظرائه في مالي والنيجر وبوركينافاسو صعوبة بالغة في السيطرة على بلدانهم.

وأضافت الصحيفة الصادرة في باريس، أن الرئيس الموريتاني، الذي أكمل للتو عقده السادس، يجسد كذلك رمزا للقائد المتشبث باحترام الشرعية، في حين يواصل آخرون تمسكهم بمسارات غير دستورية.

ولد عبد العزيز يتحدث عن المأمورية الثالثة وقوة الساحل (المقابلة كاملة)

خميس, 11/22/2018 - 13:02

سافر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى مدينة ولاته لافتتاح نسخة 2018 من المهرجان الثقافي للمدن القديمة. وكانت هذه مناسبة لتوضيح نواياه في الانتخابات الرئاسية المقبلة كما تحدث عن تأمين منطقة الساحل ومكافحة الإرهاب في المنطقة وفي موريتانيا.

هل سيترشح الرئيس محمد ولد عبد العزيز لولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في موريتانيا في صيف 2019؟

ولد بوعماتو في خرجة إعلامية جديدة (ترجمة المقابلة)

ثلاثاء, 02/20/2018 - 00:33

نشرت صحيفة لوبنيون L’opinion بورتريه عن رجل الأعمال المقيم في المنفى محمد ولد بوعماتو وتناول التقرير الذي نشرته الصحيفة الفرنسية حديثة النشأة خلاصة مقابلة مع الرجل.
وقد أسس الصحيفة الصحفي نيكولا بيتو 2013 بعد أن عمل سابقا رئيسا لتحرير صحف فرنسية كبرى ويملكها مجموعة من رجال الأعمال الفرنسيين بالإضافة إلى شركة إعلامية أمريكية؛ وتوصف الصحيفة بأنها ذات توجه لبرالي، ويصل توزيعها إلى حدود 20 ألف نسخة.

رسالة حز ب اللقاء كما يراها ذ/ محفوظ ولد بتاح

جمعة, 01/05/2018 - 12:29

ننشر اليوم لقرائنا الكرام مقطعا من مقابلة سابقة للأستاذ محفوظ ولد بتاح، سبق وأن أجراها مع موقع الرأي المستنير لكونه يكشف جوهر رسالة حزب اللقاء ورؤية رئيسه لرسالة الحزب ومرجعيته الفكرية

سؤال : ما هو منحاكم الإديولوجي وما هي أبرز معالم برنامجكم السياسي؟ وماذا يميزكم عن الأحزاب الأخرى؟

مقابلة شاملة مع العقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد ببكر

أربعاء, 11/08/2017 - 23:36

تقديم مختصر للضيف/ هو عبد الرحمن ولد عثمان ولد ببكر عقيد متقاعد وقائد سابق لأركان الجيش الوطني ولد بمنطقة شكار منتصف خمسينات القرن الماضي وتلقى دراسته الابتدائية والإعدادية بمدينة ألاك وحصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم الطبيعية في العاصمة نواكشوط 1972

 

التحق بالجيش الوطني عبر مسابقة في العام نفسه وتقلد مناصب عسكرية عديدة كما تلقى تعليما عسكريا ببعض المدارس العسكرية الخاصة في فرنسا إضافة إلى دورات عسكرية في بلدان مختلفة

أحمد ولد داداه يتحدث في مقابلة صحفية عن الجيش والاقتصاد وعن أخلاق الرئيس عزيز

ثلاثاء, 11/07/2017 - 07:23

خرجت موريتانيا قبل أيام من استفتاء دستوري، قاطعته المعارضة بمختلف اطيافها ، لكن النظام استطاع تمريره رغم اعتراضكم وتشكيكم ، فما ذا عن اللحظة السياسية الراهنة في البلاد ؟

مقابلة مثيرة لولد اماه: ولد عبد العزيز مشغول بتسيير أعماله الشخصية

أربعاء, 05/31/2017 - 11:05

قال محمد محمود ولد اماه رئيس حزب الاتحاد الشعبي إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز لم يعد لديه الوقت للتسيير اليومي لشؤون الدولة بسبب تسيير أعماله الشخصية وفق تعبير ولد اماه.

وأضاف في مقابلة مطولة مع جريدة "لكلام" أن ولد عبد العزيز لم يعد بإمكانه إخفاء هذا الانشغال، حيث لا يجري مقابلة دون أن يشهد زواره على اتصالات هاتفية لا علاقة لها إطلاقا بتسيير الدولة حسب قوله.

ولد صلاحي: الحكومات العربية يستخدمها الغرب دائما في العمليات القذرة (مقابلة حول تجربة اغوانتنامو )

اثنين, 05/29/2017 - 13:54

جرت صحيفة الأخبار إنفو في عددها 176 الصادر يوم الأربعاء الماضي 24 مايو الجاري، مقابلة شاملة مع المعتقل السابق في سجن غوانتنامو المهندس محمدو ولد صلاحي.

 

وتناولت المقابلة ظروف السجن الأمريكي واللحظات الأصعب والأكثر طرافة، إضافة إلى مشاريعه المستقبلية وطموحاته.

 

وتناولت المقابلة أيضا معاناة المنع من الحصول على الوثائق الثبوتية حتى الآن في موريتانيا.

 

محمد محمود ولد اماه ل Le calame : لن يكون مرشح الرئاسة المقبل سوى دمية لولد عبد العزيز(ترجمة المقابلة)

سبت, 03/11/2017 - 11:42
د. محمد محمود ولد اماه

قال الدكتور محمد محمود ولد اماه، رئيس الاتحاد الشعبي الاجتماعي الديمقراطيUPSD إن إعلان الرئيس عن عدم ترشحه للرئاسة ما هو إلا ذر للرماد في العيون فهو سيستمر في السلطة من خلال ستارة الرئيس الذي سيختاره وفق مقياس معيّن سيضمن له أمنه الشخصي وأمن ممتلكاته، قائلا إن هذا المرشح لن يكون مثل ميدفيديف وبوتين بل إنه لن يكمل ولايته بل سيستقيل لأسباب صحية أو شخصية ليفسح المجال المجال أمام الرئيس للعودة خلال فترة وجيزة.

نص مقابلة الرئيس مع صحيفة "لموند" الفرنسية حول الأمن و المأمورية الثالثة والتركبة السكانية للبلد

اثنين, 12/12/2016 - 22:45

سؤال : شهدت 2011 آخر هجوم إرهابي في مورتانيا هلي يعني ذلك ان الخطر لم يعد موجودا نهائيا؟

جواب

الصفحات