مقابلات

محمد محمود ولد اماه ل Le calame : لن يكون مرشح الرئاسة المقبل سوى دمية لولد عبد العزيز(ترجمة المقابلة)

سبت, 03/11/2017 - 11:42
د. محمد محمود ولد اماه

قال الدكتور محمد محمود ولد اماه، رئيس الاتحاد الشعبي الاجتماعي الديمقراطيUPSD إن إعلان الرئيس عن عدم ترشحه للرئاسة ما هو إلا ذر للرماد في العيون فهو سيستمر في السلطة من خلال ستارة الرئيس الذي سيختاره وفق مقياس معيّن سيضمن له أمنه الشخصي وأمن ممتلكاته، قائلا إن هذا المرشح لن يكون مثل ميدفيديف وبوتين بل إنه لن يكمل ولايته بل سيستقيل لأسباب صحية أو شخصية ليفسح المجال المجال أمام الرئيس للعودة خلال فترة وجيزة.

نص مقابلة الرئيس مع صحيفة "لموند" الفرنسية حول الأمن و المأمورية الثالثة والتركبة السكانية للبلد

اثنين, 12/12/2016 - 22:45

سؤال : شهدت 2011 آخر هجوم إرهابي في مورتانيا هلي يعني ذلك ان الخطر لم يعد موجودا نهائيا؟

جواب

ولد طالبنا لصحيفة الأيام: موريتانيا تدفع ثمن قطع العلاقات مع إسرائيل بتأجيج الملفات الحقوقية

جمعة, 08/19/2016 - 16:05

اعتبر رئيس حزب الاصلاح، عضو مجلس النواب الموريتاني المحامي محمد طالبنا الى ان موريتانيا تدفع اليوم ثمن قطع علاقاتها مع اسرائيل عبر المنظمات الحقوقية الغربية رغم ان الملف الحقوقي شهد اصلاحات جذرية في الفترة التي اعقبت قطع العلاقات مع اسرائيل لا سيما حيال ملف «العبودية».

الرئيس اعل ولد محمد فال: "لقد اتضح لنا الخطر 2003 وتأكدنا منه 2004 وكان علينا أن ننقذ البلد"

خميس, 08/04/2016 - 19:48

أكد الرئيس الموريتاني الأسبق العقيد اعل ولد محمد فال أن الأمن الموريتاني أوقف قياديا من "بوكو حرام" داخل البلاد وسلمه إلى السنغال، مشيرا إلى أن هذه الجماعة كانت "تسعى لإقامة معسكر تدريب في موريتانيا".

 

سيف الإسلام القذافى يروى حقيقة ما جرى معه منذ اندلاع أحداث 2011 فى ليبيا

جمعة, 07/29/2016 - 18:23

كشف سيف الإسلام القذافى، نجل العقيد الراحل معمر القذافى، عن تفاصيل الأحداث التى وقعت معه فى ليببا منذ اندلاع الأحداث مرورا بالقبض عليه وحتى إصدار قرار العفو العام الذى تم تطبيقه عليه مؤخرا.

السيناريو الأرجح/ محمد الأمين ولد ديداه

ثلاثاء, 06/28/2016 - 01:17
محمد الأمين ولد ديداه

و أخيرا، طمأن الرئيس محمد ولد عبد العزيز الرأي العام الوطني و الدولي بتصريحه لبعض وسائل الإعلام الغربية أنه لن يترشح لمأمورية ثالثة. إلا أنه من الصعب على الرئيس أن يترك السلطة ولو ترك الرئاسةَ.

 

 

نص المقابلة التي أجرتها يومية "لوبنيون" الفرنسية مؤخرا مع الرئيس ولد عبد العزيز

خميس, 06/02/2016 - 01:16

"الرئيس الموريتاني رجل صارم وشجاع وقائد يتمتع بقوة الشخصية يرد للرأي العام على الانتقادات الموجهة إليه ويتحدث عن علاقاته الأمنية مع فرنسا وتصميمه على مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل. 

لوبنيون: تعرضت موريتانيا سنتي 2005 و2009 إلى هجمات جهادية. ترى ما هي الوضعية الأمنية الحالية للبلد؟
رئيس الجمهورية: 

الأستاذ إشدو يتحدث عن انقلاب الثالث من أغسطس

خميس, 05/26/2016 - 14:55
ذ.اشدو

لحسن: أطيح بالرئيس معاوية في الثالث من أغسطس 2005 من قبل ما عرف بالمجلس العسكري وبدأت المرحلة الانتقالية برئاسة الرئيس الأسبق اعلي ولد محمد فال الذي يقال إن التحرك للإطاحة بالرئيس معاوية لم يكن من طرفه بقدر ما كان الدور الأبرز في ذلك للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، غير أنه لم يظهر في الصورة آن ذاك. ما رأيكم في ذلك؟

موسى فال يفكّكُ “قطع غيار” خطاب النعمة: عزيز يفتح الطريق لخيار شخصي تسلطي

اثنين, 05/09/2016 - 15:22

السياسي الموريتاني البارز موسى فال رئيس الحراك الديمقراطي من أجل التغيير هو أحد العقول السياسية الحصيفة، و العيون الاستراتيجية بعيدة النظر، يرى في مقابلة صحفية تنشرها تقدمي أن خطاب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في النعمة كان خطابا عدوانيا و حاقداً، فقد وصف المعارضة بأعداء الوطن و وسمهم بالكذب و الزور و تهجم على المرأة الموريتانية و وصف شريحة من أهم الشرائح “بأنها تتناسل دون ضابط أو حدود كالحيوانات”، وأضاف موسى فال أن الخطاب يحمل مشروعا يريد

نائب الشهيد صدام: نحن قادرون على إ حباط مؤامرات الغرب والمخططات المعادية.. «طهران» تسلمت العراق نيابة عن واشنطن

ثلاثاء, 02/02/2016 - 17:28
الدوري: نائب الشهيد صدام حسين

منذ نحو عام تقريباً فكرت «الوطن» فى إجراء حوار صحفى مع عزة إبراهيم الدورى، نائب الرئيس العراقى الأسبق صدام حسين، وأحد أهم المسئولين العراقيين السابقين المطلوبين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة العراقية، الرجل الذى تتردد الشائعات بين الحين والآخر أنه قتل أو توفى، لكنه يخرج من جديد ويؤكد أنه لا يزال يقود «البعث» أميناً عاماً، ويقود «المقاومة العراقية»، وفقاً له.

الصفحات