أطباء يكتشفون دواءً يقضي على أعراض كورونا طويلة الأمد

أحد, 07/11/2021 - 13:29

نجح أطباء ألمان في علاج مريض كان يعاني من أعراض طويلة الأمد لكورونا. الأعراض اختفت "في غضون ساعات"، فيما تتواصل التجارب على الدواء "السحري"، الذي قد يقلب الموازين قريباً.

 

ونجح الأطباء الذين ينحدرون من جامعة "إرلنغن" الألمانية بولاية (بافاريا) في علاج شخص كان يعاني من أعراض طويلة الأمد لكورونا، وذلك باستخدام دواء لعلاج القلب، حيث قضى هذا الدواء على بقايا أعراض كورونا طويلة الأمد، حسب ما ذكره موقع " ر ن د" الألماني.

 

وأوضحت جامعة "إرلنغن" في بيان لها "كان هناك تحسن في غضون ساعات قليلة فقط، وعندما خرج المريض من المستشفى شعر براحة أكبر مما كان الوضع عليه قبل تلقي الدواء"، وأضاف البيان أن الشخص البالغ من العمر 59 عاما استعاد إحساسه بالذوق والتركيز واختفت أيضاً كل الأعراض، ليغادر المستشفى بعد ثلاثة أيام.

 

واعتقد الأطباء أن دواء "BC 007" يمكن أن يساعد في التغلب على أمراض العين، والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى العمى، إلا أنه تبين لهم أن هذا الدواء مفيداً أيضاً في محاربة أعراض كورونا طويلة الأمد.

 

وأشارت صحيفة  "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الدواء التجريبي "BC 007" طورته شركة "Berlin Cures" لعلاج مرضى قصور القلب، مضيفة أن هذا الدواء في المرحلة الثانية من التجارب السريرية، لذلك ما يزال سعره غير معروف لغاية الآن.

 

مراسلون