تحفظ داخل المكتب التنفيذى لتواصل على بيان المعارضة الأخير

سبت, 07/06/2019 - 17:13

يعقد حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض (تواصل) جلسة عاصفة مساء اليوم الجمعة ، بعد البيان الأخير القوى السياسية المعارضة الرافض للاعتراف بنتائج الانتخابات الأخيرة.

و تقول مصادر زهرة شنقيط إن أبرز رموز المكتب التنفيذى تحفظوا على البيان، وأعتبروه تجاوزا للهيئة العليا فى الحزب، ومناقضا لروح القرار الأخير المتعلق بالموقف المناسب من نتائج الانتخابات الرئاسية التى جرت يونيو 2019.

ويضغط أعضاء بارزون فى الحزب من أجل إصدار موقف واضح وسريع من بيان المعارضة الأخير، باعتباره لم يستشر فيه المكتب ولم يجزه، رغم أنه كان فى دورة مفتوحة، بينما يرى آخرون ضرورة الخروج من الأزمة بموقف يجمع بين مواقف المكتب السابقة وروح الشراكة مع القوى المعارضة.

وكان المكتب التنفيذى للحزب قد أبلغ هيئة الرئاسة بأن الموقف الأسلم هو عدم رفض النتائج أو الإقرار بسلامة العملية، على اعتبار أن الحزب مجرد داعم للمرشح، وعملياته الإنتخابية انجزت مهمتها وسلمتها للمرشح ليقرر ما يراه مناسبا.

ومن المتوقع أن يستمر الاجتماع المنعقد حاليا بمقر الحزب إلى غاية الخروج بموقف من الأزمة السياسية، وإخراج موقف يتلائم والمعطيات المتوفرة لدى الحزب، وقرارات المكتب الأخيرة.

زهرة شنقيط