الخطوط الجوية السنغالية تبدأ أعمالها برحلة داخلية

ثلاثاء, 05/15/2018 - 09:45

انطلقت اليوم الاثنين بشكل فعلي شركة الخطوط الجوية السنغالية الجديدة برحلة بين داكار وزيغينشور في كازامانس. لكن طموحات شركة الخطوط الجوية السنغالية العامة الجديدة أكبر بكثير، وتعتزم الخطوط الجوية السنغالية إطلاق رحلات جوية إقليمية وعبر القارات في المستقبل.

و تخطط الخطوط الجوية السنغالية في البداية لرحلة يومية بين داكار ومنطقة كازامانس السياحية في جنوب البلاد، بسعر استهلالي بقيمة 100 يورو ذهابًا وإيابًا. لكن طموح الشركة الجديدة على المدى الطويل هو أن تصبح رائدة في مجال النقل الجوي في غرب أفريقيا بفضل المطار الدولي الجديد بليز ديايني الذي من المقرر أن يصبح مركزًا إقليميًا.

وستركز الشركة المملوكة للدولة على الرحلات الداخلية قبل التوسع في الخدمات الإقليمية. بدءا من نواكشوط في موريتانيا وبرايا في الرأس الأخضر.

بعد فشلين كبيرين، هما شركة الخطوط الجوية السنغالية الدولية 2009 والخطوط الجوية السنغالية 2016، تسعى شركة الطيران الجوية الجديدة إلى الاستفادة من المطار الجديد لتطوير النقل الجوي في البلاد حيث يتوقع أن يمر من خلاله مليونا مسافر في الوقت الحالي ليصل إلى 3 ملايين في عام 2023 و 10 مليون في عام 2035. والشركة في الوقت الحالي مملوكة 100 بالمائة من قبل الدولة السنغالية وسيتم فتح رأس مال الشركة للمستثمرين من القطاع الخاص.

ترجمة موقع الصحراء