إحالة عدد كبير من ضباط الشرطة الى التقاعد (لائحة)

أربعاء, 01/03/2018 - 00:45

أحيل عدد من ضباط الشرطة الوطنية إلى التقاعد بعد  استفادتهم من حقهم في التقاعد، عقب تسلمهم رسائل التقاعد شهر أكتوبر الماضي، حيث  تم الإحتفاظ بهم إلى آخر يوم من أيام الدوام من سنة 2017، حيث أبلغوا بتسليم المهام والمسؤوليات التي كانت لديهم إلى المدراء الجهويين للأمن التابعين لهم.

  الأمر يتعلق بكل من : المدير المساعد للأمن السابق محمد عبد الله ولد آده    وخيرت

المفوض محمد فال ولد محمد محمود:

كان يشغل منصب مدير للدروس في المدرسة الوطنية للشرطة، سبق له العمل رئيسا لعدة مصالح بإدارة الأمن، كما عمل في مكتب الجامعة العربية بوزارة الداخلية واللامركزية.

المفوض ديابيرا:

شغل منصب قائد لبعض سرايا حفظ النظام في نواكشوط، قبل أن يغادر للإستفادة من دورة تكوين كمفوض في فرنسا، ومنذ عودته وهو معار للبنك المركزي الموريتاني، إلى أن إستفاد من حقه في التقاعد.

الضابط محمد ولد عبد الله:

مفوض الشرطة في الرياض2، كان هذا المنصب، أول مسؤولية يتولاها في إدارة المفوضيات، حيث ظل لسنوات عديدة يعمل رئيس مصلحة الصياغة بإدارة أمن الدولة، وقبلها عمل في مدرسة الشرطة.

الضابط إسلم ولد مفتاح:

شغل منصب مفوض للمفوضية الخاصة بالشرطة القضائية في نواكشوط عدة سنوات، كما شغل منصب مفوض للشرطة في روصو، وأقيل من منصبه كمفوض للشرطة بالتخطيط1 في نواذيبو.

الضابط إسلم ولد عبد الله:

شغل منصب مفوض للشرطة في العديد من المفوضيات من بينها: توجنين2، بوكي، ألاك، وحاليا كان يعمل مفوضا للشرطة في الرياض واحد، قبل أن تنهى مهامه كغيره من ضباط الشرطة المتقاعدين.

المفتش الرئيسي محمد فاضل ولد الحسن:

مفوض شرطة في العديد من المناطق من بينها: أكجوجت، كيفه، التخطيط واحد في نواذيبو، توجنين2، وقبل تقاعده كان يشغل منصب رئيس مصلحة في إدارة التكوين بالإدارة العامة للأمن.

المفتش الرئيسي محمد الكوري ولد الجيد:

شغل منصب مفوض للشرطة في العديد من مفوضيات الشرطة من بينها: كيهيدي، روصو، مكطع لحجار، بوتلميت، ومفوضية "55" في نقطة العبور بين المغرب وموريتانيا، وهي آخر مسؤولية له بقطاع الشرطة قبل تقاعده.

المفتش الرئيسي اتفاغ ولد مولود:

شغل منصب مفوض للشرطة في أنتيكان، وحاليا كان يشغل منصب مفوض للشرطة في مقامه، وأدار لعدة سنوات سرية حفظ النظام في مدينة كيهيدي عاصمة ولاية غورغول.

المفتش محمد ولد الزمور:

شغل منصب مفوض شرطة في ولاية نواكشوط مفوضية تفرغ زينه3 ولعصابه، وحاليا كان يشغل منصب مفوض الشرطة في بوتلميت، قبل إنهاء مهامه.

المفتش أحمد خالد مفوض الشرطة في مطار نواذيبو:

أحد قدماء العاملين في مفوضية الأمن العمومي بنواكشوط، قبل أن ينتقل إلى العاصمة الإقتصادية نواذيبو، التي شغل فيها منصب قائد لسرية حفظ النظام، ورئيسا لفرقة الشرطة المكلفة بالهجرة. كما شغل منصب مفوض الشرطة في ميناء الصيد التقليدي، قبل أن يتم تحويله مفوضا للشرطة في مطار نواذيبو، وهو المنصب الذي تقاعد في قطاع الشرطة وهو يديره.

تقدم