أهم الأغذية التي تقوي جهاز المناعة وتساعد على محاربة الأمراض

سبت, 06/17/2017 - 11:40

يعتبر جهاز المناعة هو الدرع الواقي للجسم لكي يحافظ على قوتة ومحاربة الأمراض،والغذاء المتوازن هو أهم عامل لتقوية المناعة، مهما تناولت مكملات غذائية لايغني عن تناول الأكل الصحي، واليوم سوف اقدم لكم أفضل الأطعمة لكي تتمتع بجهاز مناعي قوي وهي تناسب جميع الاعمار حتى الأطفال وكبار السن.

 

العسل

 

وهوأهم عنصر لتقوية المناعه بجانب محاربة الأمراض الخطيره وهو غني عن التعريف وقد ذكر في القرأن الكريم وأوصى عليه النبي لعلاج امراض المعدة والاسهال ,وهو مقاوم قوي ومحارب لجميع الفطريات والتهابات بجميع انواعها.

 

الثوم

 

وهو مقاوم لجميع الفطريات والبكتيريا ,وقد تمت دراسه حديثة اثبتت الفوائد العظيمه للثوم وخاصة مرض كرونا الذي انتشر في الآونه الاخيره ,وهوغني بمادة السيلينيوم ومضادة الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعه بشكل كبير ,ولاننسى دورة في خفض ضغط الدم فثومه واحدة على الريق كفيله بتخفيض ضغط الدم.

 

المكسرات

 

المكسرات بجميع أنواعها غنية بفيتامينات ومعادن بجانب مضادة الأكسدة التي تضيف النظارة والنعومه للبشره وتقوية المناعة ايضآ.

 

الشاي الأخضر

 

غني بفيتامين A ومضادة الأكسدة التي تقوي المناعه وتقضي على الدهون المتراكمه في الجسم.

 

الفواكة

 

جميع الفواكة مفيدة ومقوية للمناعة خاصة المحتوية على فيتامينa والبيتاكاروتين ,مثل البرتقال والبطاط الحلوة والشمام والبطيخ والمانجو والتفاح والكيوي .

 

الخضروات

 

ومن افضلها الطماطم والجزر والباذنجان والكوسة ,وجميع الخضروات الورقية كالسبانج واللفت.

الأغذية التي تحتوي على معدن السيلينيوم

كالثوم والعدس والأرز والفول والكرفس والجزر والبذور ومنها القمح والتي تحتوي على نسبه كبيرة من اللياف.

 

الشعير

 

يعتبر الشعير عنصر مهم لتقوية المناعه وهو غذاء الأنبياء والرسل وقد ذكرة الرسول صلى الله عليه وسلم في كثير من أحاديثه وخاصة لمن يعاني من الاكتئاب والحزن والوهن.

وبعد الاتزام بهذا النظام الغذائي سوف تلاحظ الفرق في كمية النشاط والحيوية، بجانب الرياضة التي لها دور أساسي في محاربة السكر والضغط والسمنة ,ومن اهم شروط الحفاظ على الصحة البعد عن المشروبات الغازية والمؤكلات الغير الصحية والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون والتخفيف من أكل المطاعم الغير صحي والذي يكون عرضة للتلوث .

 

نبأ فايف