بالتزامن مع انتقاداته للحكومة المغربية..ابن كيران يترأس اجتماع أمانة «العدالة والتنمية» الأسبوع المقبل_

سبت, 06/10/2017 - 19:12

بعد توقف اجتماعاتها الأسبوعية لمدة طويلة، علمت "إيلاف المغرب" أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي ( مرجعية اسلامية)بقيادة عبد الإله ابن كيران، تستعد لعقد اجتماع الأسبوع المقبل، سيكون هو الأول من نوعه بعد التطورات التي عاشها الحزب بعد إعفاء ابن كيران من مهمة تشكيل الحكومة.

وأكد مصدر في الأمانة العامة للحزب في اتصال مع " إيلاف المغرب"، الاستعداد لعقد اجتماع للامانة العامة" الأسبوع المقبل برئاسة الأخ الأمين العام، عبد الإله ابن كيران"، مسجلا أن موعد وبرنامج الاجتماع "لم يتم تحديده بعد".

وأضاف المصدر الذي لم يرغب في ذكر اسمه، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية التي لم تلتئم منذ مدة طويلة "لا بد انها ستناقش المستجدات والتطورات السياسية التي تعيشها البلاد"، في إشارة منه إلى أن موضوع احتجاجات الحسيمة والمدن المجاورة لها بمنطقة الريف.

ويتوقع أن يشهد اللقاء المرتقب للأمانة العامة للحزب أول مواجهة مباشرة بين ابن كيران، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وباقي وزراء الحزب، حول طريقة تعاطي الحكومة مع "حراك الريف" وتدبير الملف، الذي عبر ابن كيران في لقاء داخلي مع أعضاء شبيبة عن انتقاده له، خصوصا الاتهامات التي وجهتها الحكومة لنشطاء الحراك بالانفصال والتبعية للخارج.

وتسود حالة من الترقب داخل أوساط حزب العدالة والتنمية وأنصاره لما سيسفر عنه اللقاء من نتائج، خصوصا بعد حالة الانقسام والخلاف الواضح الذي تفجر بين أعضاء الأمانة العامة حول حكومةالعثماني، والتنازلات الكبيرة التي قدمها هذا الأخير مع لجنة التفاوض مقابل تسهيل مهمته.

 

عبد الله الساكني إيلاف